رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يبارك "عملية كسر الحصار الأولى" التي استهدفت مصفاة أرامكو..

 



اعلام المجلس   -صنعاء -خاص

بارك رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان -الشيخ محمد بلعيد الكندي- عمليةً "كسر الحصار الأولى" التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة أهدافا نوعية في عمق العدو السعودي ردا على تصعيد العدوان السافر والمستمر وحصاره ومنع دخول المشتقات النفطية..

واكد الشيخ الكندي باسمة واعضاء المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان التأييد الكامل للخطوات التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية واللجان الشعبية في مواجهة حصار وتصعيد دول العدوان وتوجيه الضربات في عمقي العدو السعودي الإماراتي بهدف إيقاف العدوان ورفع الحصار.

ودعا الشيخ الكندي القوات المسلحة واللجان الشعبية إلى تحقيق المزيد من الصمود وكسر عظم العدو الذي فقد إحساسه وإنسانيته تجاه معاناة أبناء الشعب اليمني حتى تحرير كامل التراب والجزر والمياه اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين .

وندد الشيخ الكندي باستمرار الحصار على الشعب اليمني، الذي يمر بكارثة إنسانية في ظل تفاقم أزمة المشتقات النفطية، جراء أعمال القرصنة البحرية لدول العدوان على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان التي لا تحرك ساكناً.

وأهاب الشيخ الكندي في تصريح صحفي بجمع أحرار اليمن المشاركة الفاعلة في معركة التصدي للعدو ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير، لتحقيق الرد المزلزل على جرائم العدوان وتصعيده المستمر.

وحمّل الشيخ الكندي أمريكا ودول العدوان مسؤولية الحصار واشتداد أزمة الوقود وارتفاع الأسعار وتفاقم الأوضاع الانسانية والمعيشية التي تسبب بها الحصار والعدوان، في ظل تواطؤ وصمت أممي ودولي مريب.

هذا وأعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الجمعة، تنفيذ "عملية كسر الحصار الأولى" ردا على تصعيد العدوان وحصاره ومنع دخول المشتقات النفطية.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد- يحيى سريع- في بيان إن "عملية كسر الحصار الأولى" نفذت بـ 9 طائرات مسيرة منها 3 طائرات نوع صماد3 استهدفت مصفاة أرامكو في الرياض.

وأضاف سريع أن القوات المسلحة استهدفت منشآت أرامكو في منطقتي جيزان وأبها ومواقع حساسة أخرى بـ6 طائرات مسيرة نوع صماد1، معاهدا شعب الإيمان والصبر والجهاد بأن القوات المسلحة لن تتردد في الرد المشروع على الحصار الظالم.

وأكد سريع على جهوزية القوات المسلحة وأنها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ عمليات عسكرية ردا على منع دخول المشتقات النفطية.

كما سريع أكد على قدرة القوات المسلحة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والبلد في هذه المرحلة المهمة حتى وقف العدوان ورفع الحصار، والله على ما نقول شهيد.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال